مشروب بديل القهوة

بديل القهوة:

يمكنك إعداد مشروب لذيذ بديل القهوة خالٍ من اللبن من خلال استخدام مسحوق" داندي بلند"( وهو مشروب سريع التحضير يتكون من بعض الأعشاب والشعير وخالٍ من الكافيين ولكن مذاقه مثل مذاق القهوة). أضيفي فقط ملعقة كبيرة من هذا المسحوق إلى 60 مل من الماء الساخن، ثم أضيفيه إلى 300 مل من لبن الصويا المكثف على البخار وسوف تستمتعين بمذاقه الرائع.

 

فوائد الماء

الماء هو سر الجمال. فمنذ قديم الأزل، وتناول كمية كبيرة من الماء يعد الوسيلة الفعالية والمؤكدة للتمتع ببشرة نقية ومتألقة ولامعة. يعود السبب وراء ذلك بكل بساطة إلى أن الماء يخلص الجلد من السموم ويعمل على تخليص الجسم من الفضلات والسموم الضارة.

 

تتراكم السموم في الجسم بمرور الوقت، فإذا لم يتم التخلص منها، يمكن أن تفرز من خلال مسام الجلد.

 

هل تعانين من حب الشباب؟ هل تتناولين كمية كافية من الماء؟ توجد علاقة مباشرة بين ظهور الحبوب وعدم تناول الكمية الكافية من الماء. فإذا كنت تعاميم من هذه المشطلة، ينبغي أن تبتعدي عن الأطعمة المقلية والدهون المشبعة وأن تتناولي كميات كثيرة من الماء.

 

بالإضافة إلى ذلك، يساعد اللماء في شد الجلد وحمايته من الإصابة بالارتخاء. ومع ذلك، لا يعد تناول الماء علاجاً لجميع المشاكل الجلدية، ولكنه يعتبر خطوة أساسية للتمتع بجلد صحي نضر ولامع. لذلك، ينبغي أن تحرصي على تناول نفس الكمية من الماء يومياً. وإنني أعتقد أنه ينبغي أن يتناول الفرد لتراً وربع لكل 23 كيلو جراماً تقريباً من جسمه.

 

مشكلة انتفاخ العينين والوجه

هل لاحظت انتفاخ عينيك ووجهك في بعض الأحيان في الصباح بعد تناول وجبة العشاء الدسمة؟ كذلك يفضل أن تستبدل بملح المائدة أي مكونات أخري تضيف نكهة الملح إلي الطعام دون زيادة كمية الصوديوم في نظامك الغذائي، وهذا سوف يمنع أيضاً انتفاخ وجهك، وسوف يفيد كذلك في حالة معانتك من ضغط الدم المرتفع.

 

أما علي الجانب الصحي ، إذا كنت تشعرين في أحيان كثيرة بالدوخة أو بالإرهاق والإجهاد أو إذا كنت تعانين من نوبات الصداع المتكررة ، فمن المحتمل أنك لا تتناولين كمية كافية من الماء، لا تقتصرفوائد الماء علي ما سبق ذكره فقط ، بل إنه سيؤدي إلي زيادة مستوي طاقتك وصفاء ذهنك أيضا ً، إذا رغبت في اتباع وسيلة مختلفة لتناول المقدار اللازم من الماء يوميا ً، فيمكنك تناول الماء الساخن المضاف إليه شرائح الليمون العضوي، فهذا سوف يسهل عملية الهضم وسيرفع من كفاءة تخليص الجسم من السموم.

 

كثر النقاش مؤخرًا حول زجاجات المياه التي يفضل أن تكون مصنوعة من الزجاج بدلا ً من البلاستيك. فقد أشيع أن استخدام الزجاجة البلاستيك نفسها مرات كثيرة يزيد من احتمال الإصابة بالأمراض، هذا بالإضافة إلي التأثير الضار للمخلفات البلاستيكية علي البيئة، فالزجاج يمكن تنظيفه وإعادة استخدامه وتدويره، فالتعامل مع الزجاج في هذه الأمور أسهل بكثير من الزجاجات البلاستيكية.

 

هذا إلى جانب أنك ستشعرين بالفرق الحقيقي في طعم الماء. وهناك بعض الشركات التي توفر زجاجات مياه بأشكال مختلفة مصنوعة من زجاج يمكن إعادة تدويره.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس