مستحضرات التجميل المعدنية

مستحضرات التجميل المعدنية

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مستحضرات التجميل التي يدخل في تركيبها بعض المعادن الضرورية- فإنها تزيد من سحر وجمال عالم المكياج والتجميل. تتكون هذه المستحضرات من مساحيق غير مضغوطة لا تسبب أي نوع من الحساسية، بل تغذي الجلد تغذية طبيعية وتدعمه بالمعادن النقية بنسبة 100% مثل التيتانيوم والذهب والزنك والماغنيسيوم والألومنيوم.

 

لا تشتمل هذه المستحضرات إطلاقاً على أي مواد عطرية أو أصباغ أو بودرة تلك أو كحول أو زيوت معدنية أو مواد حافظة والتي قد تتكون منها معظم مستحضرات التجميل العادية.

 

مستحضرات التجميل المعدنية

تتمثل السمة المميزة لهذا النوع من المكياج في أنه يلائم جميع أنواع البشرة ولذلك فهو يلائم تحديداً البشرة شديدة الحساسية. كذلك، سوف تجد السيدات اللاتي يعانين من الحبوب أو جفاف البشرة أو انسداد المسام أو أية مشكلة أخرى من مشكلات الجلد أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يُحسن بالفعل من درجة لون بضشؤتهن بدلاً من المستحضرات التي تؤدي إلى تفاقم المشكلات الموجودة بالفعل أو إحداث مشكلات جديدة.

 

فلن تشعري أبداً أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يكون طبقة سميكة كما لو كانت قناعاً على بشرتك. لأن جزيئاتها صغيرة وخفيفة الوزن ولهذا فإنها تضفي بعض اللمسات على الجلد بحيث يبدو طبيعياً وتؤدي في النهاية إلى الحصول على بشرة جميلة وإشراقة طبيعية ونضرة.

 

تعتبر مستحضرات التجميل التي يدخل في تركيبها بعض المعادن الطبيعية مفيدة جداً لبشرتك ويرجع ذلك ببساطة إلى أن المكونات التي يتألف منها هذا النوع من مستحضرات التجميل طبيعية ولا يتم تحضيرها صناعياً.

 

ولكن السؤال الذي يطرأ على أذهان معظم السيدات هو: هل يعطي هذا النوع من مستحضرات التجميل المظهر البراق نفسه الذي تمنحه مستحضرات التجميل التقليدية؟ من واقع تجربتي الشخصية، لاحظت أن بودرة الأساس التي يدخل في تركيبها بعض المعادن تقوم بالفعل مقام كريم الأساس التقليدي السائل.

 

بالإضافة إلى ذلك. إن أكثر ما يميز هذا النوع من مستحضرات التجميل هو أنه نظيف وخفيف على البشرة، إلى جانب أنك يمكنك مزج أكثر من لون معاً والتوفيق بين الألوان دون أ؟ن تصبح طيقة المكياج سميكة على الوجه.

 

سوف تستمتعين كثيراً عند استخدام هذا النوع من مستحضرات التجميل. عليك فقط توخي الحذر والانتباه جيداً عند محاولتك الأولى لاستخدامه، حيث إن استخدامه استخداماً صحيحاً يستلزم وقتاً للاعتياد عليه نوعاً ما.

 

مستحضرات التجميل العضوية و مستحضرات التجميل العضوية المعتمدة:

ازدادت شهرة مستحضرات التجميل العضوية كما هو الحال بالنسبة لمستحضرات التجميل التي تحتوي على معادن. وتناسب مستحضرات التجميل العضوية جميع أنواع البشرة لا شتمالها على مكونات طبيعية غر جافة.

 

تشتق المكونات المستخدمة في هذه المستحضرات بشكل مباشر من النباتات أو تكون كواداً مستخلصة من مواد نباتية. تشير كلمة" عضوي" إلى الأساليب الزراعية المستخدمة في زراعة ومعالجة المكونات حتى الوصول إلى شكل المنتج النهائي.

 

وهذا يعني أنه لا يتم استخدام أية كيماويات أو مبيدات حشرية في زراعة أو إنتاج جميع المكونات الفعالة الموجودة في مستحضرات التجميل العضوية.

 

مع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أن أي منتج من مستحضرات التجميل مكتوب عليه" منج عضوي" أو" منتج طبيعي" يعد منتجاً عضوياً معتمداً من قبل الجهات المعنية بالتصديق على سلامة المنتجات العضوية.

 

فإذا انتابك أي شعور بالشك، فابحثي عن مستحضرات التجميل التي تحمل الشعار الخاص بأي من هذه الجهات والتي تضمن أن هذا المنتج العضوي. ووفقاً للقواعد المنظمة للصناعة. إذا أوضحت العبوة أن المنتج عضوي، قهذا يعني أن 95% على الأقل من مكوناته عضوية.

 

أما إذا جاء على العبوة أن المنتج مصنوع باستخدام مواد عضوية، فهذا يعني أن 70% على الأقل من مكوناته عضوية، على الرغم من أن المكونات غير الفعالة في المنتج تكون مواداً غير عضوية.

 

يحتوي أي منتج مكتوب عليه" منتج عضوي معتمد" على مكونات عضوية بنسبة 100% منه وبالتأكيد، هذا يعني أنه لا يتم مطلقاً استخدام أية مواد كيميائية صناعية في أية مرحلة من مراحل الإنتاج بداية من محلة الزراعة إلى مراحل الحصاد والتخزين والنقل والتصنيع.

 

يجب أن تكون المكونات في مستحضرات التجميل منتجات نباتية مستخرجة بشكل طبيعي دون أن يتم تعديلها وراثياً.

 

من السهل إيجاد مستحضرات التجميل العضوية، إذ توجد شركات كثيرة رائعة تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات العضوية الآمنة.

 

ولكن قد يكون من الصعب إلى حد ما إيجاد مستحضرات التجميل العضزية المعتمدة، وقد تكون غير متاحة دائماً في محلات مستحضرات التجميل.

 

في هذه الحالة. يمكن أن تحصلي عليها عبر الإنترنت من خلال طلب شرائها من أية شركة من الشركات الكبيرة التي تنتج مجموعة هائلة ومتنوعة من مستحضرات التجميل العضوية  المعتمدة. بدايةً من كريمات الأساس إلى ملمعات الشفاه أو أي منتج آخر يندرج تحت هذا النوع من المستحضرات.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس