كيفية تناول الوجبة الخفيفة

تناول الوجبة الخفيفة بطريقة صحيحة:

في منتصف اليوم، قد تشعرين بحالة من الخمول وبالرغبة في تناول وجبة خفيفة تحتوي على السكر. فبدلاً من هذه الوجبات الخفيفة التي قد تضرك. يمكنك تناول خليط من المكسرات والفواكه المجففة. على سبيل المثال، يمكنك أن تتناولي خليطاً طبيعياً رائعاً من كل من الفستق والزبيب والتوت وتوت جوجي والكاجو أو أي شيء أخر تردين إضافته، فسوف تمدك هذه الوجبة الخفيفة بالطاقة التي تحتاجينها لاستكمال نشاطك اليومي.

 

كرنب كيل: وهو أحد انواع الكرنب الذي يستخدم في إعداد السلطة يحفز هذا الكرنب ذو اللون الأخضر الداكن الكبد لإفراز الإنزيمات التي تخلص الجسم من السموم.

 

باتلأكيد، سيساعد ذلك في تألق بشرتك  وعينينك. يشتهر الكرنب الملفوف بكونه أحد الأطعمة الأكثر قدرة على التخلص من السموم في الجسم.

 

القراصيا: تشتمل القراصيا( الخوخ أو البرقوق المجفف) على نسبة عالية من الأياف ومضادات الأكسدة وتساعد في التخلص من التجاعيد. في الواقع، أكد باحثون من جامعة" تافتس" لدى وزارة الزراعة الأمريكية أن القراصيا تتميز بأنها تحتوى على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة بين الأطعمة الأخرى، وتتفوق بذلك على أنواع من التوت والتفاح. لذلك من الضروري الاهتمام بتناول القراصيا.

 

البطاطا: أشاد علماء التغذية بالقيمة الغذائية الكبيرة للبطاطا لأنها تحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والقليل من السعرات الحرارية.

 

تحتوى البطاطا على كمية كبيرة من فيتامين A الذي يعد العامل الرئيسي في عملية تجديد خلايا الجلد وله دور أساسي في مقاومة ظهور التجاعيد. علاوةً على ذلك. تعد البطاطا مصدراً غنياً بالكالسيوم وفيتامين C والبوتاسيوم.

 

فوائد الشوفان:

تعتبر رقائق الشوفان وجبة غذائية متكاملة يمكن تناولها في الإفطار بالإضافة إلى كونها مصدراً غنياً بالحديد والألياف الضروريين للنساء، يساعد أيضاً في استقرار مستوى السكر في الدم وتقليل شهيتك، وبذلك لن تتناولي وجبات خفيفة غير صحية خلال اليوم.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس