كيفية التعامل مع البشرة

كيفية التعامل مع البشرة وفقاً لنوعها:

بعد أن استطعت تحديد نوع بشرتك حان الوقت لتتعرفي على منتجات العناية بالبشرة الأنسب والأفضل لك. تعتبر بشرتك بماثة الخلفية التي يتم تجميلها بالمكياج، لذا، يجب أن تحافظي عليها صافية وصحية قدر الإمكان وأفضل طريقة لذلك هي استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي فقط على مكونات طبيعية دوزن إضافة أي مواد معطرة. فهذه المنتجات قادرة على تنظيف البشرة وقبض مسامها  وتقشيرها وترطيبها بشكل فعال.

 

فإذا تخيرت أفضل المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، فقد تصبح بشرتك ناعمة وصحية بعد أن كانت جافة. وسوف تصبح صافية ومتألقة بعد أن كانت دهنية وعرضة لوجود حبوب بها في وقت قصير.

 

هناك منتجات العناية بالبشرة صديقة البيئة التي تتناسب نوع بشرتك، بما في ذلك كل ما تحتاجينه لاتباع الخطوات الأربع الخاصة بالنظام اليوم للعناية بالبشرة. وتشمل الأربع خطوات تنظيف البشرة وتقشيرها وإعادة تنظيفها بعمق وترطيبها. وسوف أذكر أيضاً بعض وصفات العناية بالبشرة التي يمكن إعدادها في المنزل بمكونات طبيعية موجودة في مطبخك.

 

أضرار غسل الوجة بالماء الساخن:

لا تقومي أبداً بغسل وجهك بالماء الساخن. على الرغم من أن هناك بعض خبراء التجميل الذين ينصحون باستخدام الماء الساخن في غسيل الوجه لتنظيف المسام، فإن الماء الساخن في الحقيقة يمكن أن يؤدي إلى جفاف بشرتك، لذلك، استخدمي دائماً الماء الفاتر مع أي منتج من منظفات الوجه عالية الجودة.

 

كيفية العناية بالبشرة العادية

 

التنظيف:

قومي بغسل وجهك مرتين يومياً باستخدام أحد المنظفات متوسطة التأثير. سيؤدي ذلك إلى غلق المسام دون جفاف بشرتك.

 

يمكنك اختيار مستحلب تنظيف وترطيب للوجه صديق للبيئة يتميز بأنه غني بالزيوت النباتية كزيت جنين القمح وزيت اللوز، فهذان المكونان مناسبان تماماً للبشرة العادية. كما يفضل أن يحتوي على خلاصة الصبار ونبات الآذريون العطري للمساعدة في الاحتفاظ برطوبة الجلد خلال عملية إزالة الأتربة العالقة بالبشرة والمكياج.

 

التقشير:

ينبغي ألا يتم عمل تقشير للبشرة العادية أكثر من مرتين أسبوعياً. فإذا تم تقشير البشرة أكثر من ذلك، فإنها سوف تفرز دهوناً أكثر تؤدي إلى تغيير طبيعة البشرة إلى بشرة دهنية.

 

لذلك، تأكدي من اختيارك لمنتج تقشير لطيف على بشرتك ذي حبيبات ضغيرة. بالإضافة إلى ذلك، يفضل ألا يؤدي إلى سد المسام، بل يقلل اتساعها باستخدام بعض المكونات مثل إنزيمات التوت البري والتوت الأحمر، بالإضافة إلى أنه يجب أن يحمي البشرة من أثار الجذور الحرة الضارة.

 

البديل الطبيعي:

أعتقد أن اللبن العضوي هو أفضل منظف طبيعي للبشرة العادية. في وعاء ضغير، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن العضوي كامل الدسم مع ملعقة صغيرة من ملح البحر.

 

بعد ذلك، ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام قطعة قطن نظيفة دون الاقتراب من منطقة العين.

 

اتركي هذا الخليط ختى يجف على وجهك لمدة دقيقتين ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

في وعاء صغير، اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان العضوي المطحون عير المطهو مع ربع فنجان من الزبادي العضوي السادة.

 

بعد ذلك، ضعي هذا الخليط مباشرةً على وجهك من خلال أداء حركات دائرية وتجنبي منطقة العين ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

التنظيف العميق:

يعتبر التنظيف العميق البشرة خطوة ضرورية في عملية تنظيفها وسوف تشعرين بفرق كبير بعد إجراء هذه الخطوة.

 

فهذا سوف يؤدي إلى إزالة أي دهون زائدة أو رواسب مكياج متبقية على الوجه بعد غسله. استخدمي تونر متوسطأً وخالياً من الكحول لبشرتك العادية. فهذا التونر يعمل على تريب وتضييق المسام.

 

الترطيب:

من الضروري المحافظة على رطوبة البشرة على مدار اليوم. لذا، يفضل استخدام مرطب للوجه مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

 

يتمثل أفضل مرطب للبشرة العادية في الكريمات سريعة الامتصاص التي تحتوي على الماء كمكون رئيسي لها بالإضافة إلى مقدار ضئيل من الزيت.

 

يمكنك اختيار سائل تنظيف وجه يساعد في تنظيف البشرة بعمق وحمايتها من خلال مضادات الأكسدة الموجود في بعض المكونات مثل الشاي الأخضر والجنكة( شحر صيني مروحي الورق أصفر الثمر). بالإضافة إلى ترطيب البشرة بالزيوت مثل زيت الجوجوبا والصبار.

 

البديل الطبيعي:

يعتبر ماء الورد غسولاً عميقاً طبيعياً للبشرة العادية. فإنه يعمل على إنعاش وترطيب البشرة لأنه ينشط بشرتك ويؤثر عليها بشكل فوري.

 

بالإضافة إلى ذلك، يسهل إعداد ماء الورد بنفسك، قومي بغسل 10 من براعم الورد وضعيها في إناء ثم أضيفي إليها مقدار فنجان وربع من الماء المغلي وقومي بتغطيتة الإناء واتركيه لمدة 20 دقيقة.

 

بعد ذلك، أرفعي الغطاء واتركي الماء حتى يبرد ثم أخرجى منه الورد. صبي ماء الورد في زجاجة صغيرة مزودة برشاش لتوزيعها على وجهك. يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 3 أيام.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس