كيفية اختيار كريم الأساس

الأنواع المختلفة من كريمات الأساس وكيفية اختيارها:

من أجل أن يظهر المكياج في النهاية بمظهر جيد، فيجب أن تكون البشرة في الأساس قابلة لذلك، فيلزم أن تكون البشرة لامعة وصحية وصافية. يلي ذلك اختيار درجة لون مناسبة من كريم الأساس الذي  لا يظهر بعد وضعه أثر خطوط الوجه، بالإضافة إلى استخدام كونسيلر ملائم( مخفي العيوب). بمجرد انتهائك من وضع أساس صحيح قبل وضع المكياج، فسوف تحصلين على المظهر الجميل الذي تريدينه.

 

هناك خطأ شائع تقع فيه الكثير من السيدات وهو الإسراف في وضع بودرة الأساس بشكل ملحوظ أو اختيار درجة لون غير ملائمة للون بشرتهن من كريم الأساس بشكل ملحوظ عن لونه على الوجه.

 

تذكري أن الهدف الرئيسي من وضع كريم الأساس هو إبراز جمالك الطبيعي كأنك لم تستخدمي على الإطلاق أي مستحضر من مستحضرات التجميل. إذا رغبت في تحقيق ذلك، يلزم عليك اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك وتوزيعه على الوجه بطريقة صحيحة.

 

يتناول الجزء التالي الأساليب المفصلة الخاصة باختيار كريم الأساس المناسب وكيفية وضعه.

 

كريم الأساس وكريمات الترطيب الملونة:

يعتبر كريم الأساس أكثر أنواع كريمات الأساس الشائعة والمتاحة بدرجة كبيرة. وهو يلائم أي نوع من أنواع البشرة وله قوام ناعم ويمكن توزيعه بسهولة على البشرة فيمنحها تغطية ممتازة. يمكن أيضاً استخدام كريم ترطيب ملون إذا كنت تريدين فقط الحصول على شكل طبيعي وتغطية أقل لبشرتك.

 

طريقة اختياره: حددي درجة اللون القربية بقدر الإمكان من لون بشرتك من خلال وضع كمية قليلة من كريم الأساس على وجهك في ضوء ىلاشمس الطبيعي والمباشر.

 

فإذا وجدت أن هذا اللون غير مناسب فاستمري في وضع درجات ألوان  مختلفة حتى تحصلي على أفضل درجة لون مطابقة إلى حد كبير للون بشرتك.

 

طريقة وضعه: بمجرد عثورك عرى درجة اللون المناسب من كريم الأساس، ضعي كمية معقولة منه على خديك وجبهتك وذقنك.

 

بعد ذلك، استخدمي إسفنجه خاصة بالمكياج أو أصابعك لتوزيعه بشكل متساوٍ ومتناسق على وجهك.

 

بالنسبة لاي، فإنا أفضل استخدام أصابعي لأن حرارة الجسم تساعد في توزيع كريم الأساس بشكل أكثر فاعلية.

 

قومي بتوزيعخ على جميع أجزاء وجهك وخاصةً عند منطقة الرقبة بالإضافة إلى خط الشعر للحصول على درجة لون واحدة لبشرتك.

 

كريم الأساس ذو القوام الكثيف:

يتناسب كريم الأساس ذو القوام الكثيف بدرجة كبيرة مع البشرة الجافة لأن قوامه أكثر كثافة من كريم الأساس السائل.

 

تحتوي أيضاً كريمات الأساس الصديقة للبيئة على زيوت طبيعة كزيت بذور العنب وزيت عباد الشمس وزيت الجوجوبا.

 

التي تفيد البشرة الجافة خاصةً خلال أشهر الشتاء الباردة الجافة إن أكثر ما يعجبني في هذا النوع من كريمات الأساس هو أنه يمكن أيضاً استخدامه ككونسيلر لإخفاء العيوب.

 

إن استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بك لأكثر من غرض واحد لا يساعدك فقط في توفير المال. بل إن تلك يوفر لك أيضاً الوقت ومكان التخزين.

 

طريقة اختياره: يحقق كريم الأساس ذو القوام الكثيف نتيجة جيدة إذا كنت تريدين تغطية أكثر لبشرتك. يمكن توزيع هذا النوع من كريم الأساس بكل نعومة وانسيابية، ويتناسب مع السيدات ذوات البشرة الجافة.

 

طريقة وضعه: نتيجة لزيادة كثافة هذا الكريم عن كريم الأساس السائل فإنني أنصحك باستخدام أطراف أصابعك في وضعه بلطف على وجهك ففي حالة وضعه بهذه الطريقة بدلاً من استخدام الإسفنجه، فسوف تستطيعين التحكم أكثر في الكمية الموضوعة على وجهك وسيسهل توزيعه.

 

بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن تتأكدي نت توزيعه بشكل متساوٍ لأن كريم الأساس ذا القوام الكثيف يمكن أن يكون أكثر تركيزاً في بعض مناطق الوجه عن مناطق أخرى.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس