فوائد التوابل للصحة والبشرة

فوائد التوابل لصحتك وبشرتك

من الوسائل التي تساعدك في إضفاء طعم جميل على وجباتك الغذاية بالإضافة إلى تألق بشرتك هي إضافة الأعشاب والتوابل إلى الطعام. فقد أظهرت الدراسات العلمية أن التوابل المزروعة عضوياً مالأوريجانو والروزماري( إكليل الجبل) والكركم والشطة( الفلفل الأحمر المطحون) يمكنها بالفعل إبطاء ظهور آثار الشيخوخة.
من المؤكد أن الوجبات المضاف إليها الملح والزبد لن تساعدك في التمتع بشرة متألقة.

 

ربما تضيف هذه المكونات نكهة جميلة إلى وجبتك، ولكنها ترفع من نسبة الصوديوم والدهون المشبعة. سوف تتمتعين بنفس مذاق الطعام الذي تفضلينه وقد يكون أفضل إذا استبدلت بالملح والدهون والزيوت والأعشاب والتوابل الطازجة.

 

يستعرض الجزء التالي بعض التوابل الغنية بمضادات الأكسدة والمقاومة للشيخوخة والتي يفضل استخدامها بشكل أساسي يومياً. تأكدي من أن هذه التوابل لديك دائماً على الرف المخصص لها لأن فوائدها عظيمة.

 

الكركم: يعتبر من التوابل أو البهارات المضادة للالتهابات وقيل إنه يقي الجلد وقاية كاملة من الشمس وآثارها الضارة. بالإضافة إلى ذلك. يفيد الكركم كثيراً في علاج ألام الظهر.

 

الأوريجانو( الزعتر البري): يفوق هذا النوع  من التوابل قوة مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح أربعين مرة.

 

الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في رفع كفاءة عملية الهضم ويمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالدوخة وغثيان الصباح.

 

الثوم: يعد الثوم مضاداً حيوياً طبيعياً. وقد ثبت أيضاً أن الثوم يسهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

 

الروزماري( إكليل الجبل): يحارب البرد والإنفلوزنا ويعتبر أيضاً مادة قابضة طبيعية.

 

القرفة: تعتبر بديلاً رائعاً للسكر  ولكنها لا تسبب الآثار الجانبية له. أوضحت الدراسات أيضاً أن القرفة تساعد في خفض معدل الكوليسترول ونسبة الجلوكوز في الدم.

 

الشطة ( الفلفل الأحمر المطحون): يساعد هذا البهار الحار في اندفاع الدم إلى الجلد  وتمتعك بشكل حيوي متألق وصحي غير شاحب وضعيف.

 

نباتات الزينة:

إن الهواء الملوث في منزلك قد يكون له أيضاً تأثير سلبي على بشرتك. ولكن، هل تعلمين أن إضفاء لمسة خضراء على منزلك  يمكن أن ينقي الهواء من أي سموم؟ فوفقاً للدراسة التي أجرتها وكالة ناسا لعلوم الفضاء NASA، يمك للنباتات المنزلية أن تزيل 87% من ملوثات الهواء داخل المنزل.

 

مثل البنزين والفورمالديهايد وتراي كلورو إيثلين. تعتبر كل من أشجار المطاط والنبات العنكبوت ونخيل الخيزران وزنابق السلام من نباتات الزينة التي تساعد بفعالية في المحافظة على نقاء الجو داخل المنزل وبالتالي تمتعك ببشرة نضرة متألقة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس