طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالأنواع المختلفة من البشرة

ليس هناك ما يجعل المرأة تشعر بثقة أكبر في ذاتها أكثر من تمتعها ببشرة صحية ومتألقة. لكن هذه الأيام، أصبح الحفاظ على بشرة صحية نضرة أمراً غاية في الصعوبة. وهذا بسبب تلوث الهواء وعوادم السيارات  ودخان السجائر والغبار والتعرض للشمس. فهذه بعض المخاطر اليومية التي تهدد بشرتنا وتؤثر عليها تأثيراً سلبياً. بالإضافة إلى ذلك.

 

يمكن أن تسبب العوامل الضارة التي تؤثر على البشرة الإصابة بمرض الإكزيما الذي ينتج عنه ظهور بقع حمراء على الجلد وجفاف البشرة والتهابها.

 

لذلك، إذا كانت بشرتك حساسة مثلي، فإن التعامل مع ملوثات الهواء المحيطة بك ومقاومة تأثيرها على بشرتك سيكون أمراً صعباً قد يستلزم منك البحث عن تستخدم المساعدة للتغلب على هذه المشكلة.

 

تستخدم العديد من السيدات منظفات البشرة وأنواعاً مختلفة من الغسول المنظف القابض للمسام( التونر) والمرطبات والماسكات لتنعيم بشرتهن بعد تعرضها لأي عامل من العوامل اليومية الضارة.

 

ولكن لا تخلو معظم منتجات العناية بالبشرة المتاحة في الصيدليات من المواد الميكاوية الصناعية التي تؤثر تأثيراً سلبياً على البشرة.

 

لذلك. ينبغي الأتجاه لاستخدام المنتجات الطبيعية غير الضارة بالبيئة، فهي ذات تأثير لطيف وآمن  على البشرة. وأنا أؤمن أنه كلما كانت المكونات المستخدمة في مستحضرات التجميل أكثر بساطة، أصبحت ذات تأثير صحي أكثر على البشرة.

 

وإنني أود الآن أن أستعرض الخطوات الأربع التي أتبعها للتمتع ببشرة جميلة، قبل أن أبدأ في مناقشة أنواع منتجات العناية بالجلد الآمنة والصديقة للبيئة التي ينبغي استخدامها.

 

1- حددي نوع بشرتك.

 

2- تعاملي مع بشرتك وفقاً لنوعها.

 

3- التزمى باستخدام منتجات العناية بالبشرة غير الضارة بالبيئة.

 

4- ابدئي في اتباع نظام يومي للعناية بالبشرة واستمري عليه.

 

من الضروري أن تتعرفي على نوع بشرتك حتى تتمكني من معرفة طريقة حمايتها من العوامل الضارة التي تسبب ظهور آثار الشيخوخة عليها.

 

من الضوري أيضاً أن تعرفي نوع بشرتك لاتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من العديد من الأمراض الجلدية بما في ذلك سرطان الجلد.

 

مع ذلك، ليس من السهل دائمأً تحديد نوع بشرتك. ففي بعض الأحيان. ربما تبدو بشرتك جافة، ثم تبدو دهنية، وقد تظهر أحياناً الحبوب والبقع الجلدية ثم تختفي.

 

لذا، عمدت إلى أن يتناول الجزء التالي شرحاً وافياً لأنواع البشرة حتى تستطيعي أن تحددي نوع بشرتك بدقة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس