جمالك يبدأ من غذائك

جمالك يبدأ من غذائك

لأنني نشأت في السويد، تعلكت كيف أحيا الحياة الصحية التي اخترتها وأحرص أن يكون ذلك أسلوب حياتي. فقد نشأت في مدينة صغيرة شمال مدينة" استوكهولم". منذ أن كنت صغيرة، تعلمت أهمية تناول الأطعمة الطازجة والمغذية، حيث إن أسرتي كانت تأكل الخضروات والفاكهة المزروعة محلياً وتهتم بتناول الكثير من الأسماك. كنا نعيش بالقرب من إحدى البحيرات الكبرى الثلاث في السويد واعتدت أنا وولدي على الذهاب للصيد في الصيف وإحضار ما قمنا بصيده إلى المنزل لنتاوله على العشاء.

 

بالإضافة إلى ذلك، كنا نحضر عيش الغراب والتوت ونقوم بإعداد أنواع كثيرة من الحساء واليخن  والمربات.

 

كان كل من السكر والصودا من الممنوعات في منزلنا. لذلك، لم أشعر أبداً بالرغبة في تناولهما لأنني لم أكن أتناولهما على الإطلاق.

 

ومن ثم ساعدني أسلوب حياتي الصحي هذا أثناء طفولتي في أن أهتم جيداً بما أتناوله عندما انتقلت فيما بعد إلى الولايات المتحدة الأمريكية. لاحظت على الفورزيادة كمية الكعام التي تقدم للفرد في المطاعم الأمريكية عن الكمية التي اعتدت على تناولها في المنزل.

 

اندهشت أيضاً عندما وجدت أن هناك 50 نوعاً مختلفاً من حبوب الإفطار المضاف إليها السكر في في السوبر ماركت.

 

علاوةً  على ذلك. لاحظت انتشار محلات الدونتس ومطاعم الوجبات السريعة ومحلات بيع الأيس كريم، بحيث انتشرت الأطعمة الغنية بالسكر في كل مكان.

 

لحسن الحظ. أصبح الأفراد في هذه الأيام أكثر إدراكاً لضرورة الحفاظ على الصحة فأصبح الآن تعبير" مضاد للأكسدة" من التعبيرات المهمة الشائعة في مجالي تسويق الأطعمة وإنتاج مستحضرات التجميل.

 

لذا، يسعدني أن أقول إن هذا التعبير لا يعد وسيلة مستخدمة للتحاليل أو لخداع العملاء لأن مضادات الأكسدة لها دور أساسي في منع تدمير الخلايا الذي يعد سبباً رئيسياً في الإصابة بالأمراض والظهور المبكر لآثار الشيخوخة.

 

إنني أرى أن هناك العديد من الأساليب الغذائية المختلفة التي تناسب مختلف الأشخاص. لذا، من المهم أن تبحثي عما تفضليه وما يتناسب مع نوع أو طبيعة جسمك في الوقت نفسه.

 

فإياً كان النظام الغذائي الذي تتبعينه، يجب أن تشمل على الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة. تعود أهمية ذلك إلى أن ما تتناوله له تأثير كبير على صحتها وحالة بشرتنا.

 

فمن السهل أن أوضح لك جميع النصائح الخاصة بالمكياج وكل الحيل المستخدمة لإبراز الجمال. لكن يظل الغذاء الصحي المفيد هو الأساس الحقيقي لاستمرار تمتعنا ببشرة جميلة.

 

الأطعمة المقاومة للشيخوخة:

معلومة غذائية: أوضحت دراسة أجرها المجلس الأمريكي لعلم النباتات أن 80% من فاعلية مضادات الاكسدة تظل في الخضروات عند تسويتها بالبخار، لكن يتبقى 30% من مضادات الاكسدة فقط بعد تعرضها للغليان.

 

هناك الكثير من الحقائق التي نعلم جميعاً أننا حتماً سنواجهها ومن بينها ظهور التجاعيد. ولكن هناك الكثير من الوسائل التي تقلل ظهور التجاعيد والخطوط التي توجد حول العينين.
من المحتمل أنك سمعت هذا الكلام من قبل، ولكن جسم الإنسان يشبه السيارة حيث يتعين عليك إمدادها بالوقود كي تسير بسلالة وبكفاءة.

 

وكذلك الأمر مع جسمك، فيمكنك استخدام جميع كريمات الجاعيد الممتازة في العالم، ومع ذلك، لن تجدي بديلاً عن الأطعمة الصحية للحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك وتمتعها بالشباب الدائم. يعد النظام الغذائي الغني بمضادات الاكسدة الوسيلة الرئيسية لمحاربة الجذور الحرة الضارة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

 

بعكس ما يعتقد الكثير من الناس. لا يمكن أن تكتفي السيدة بنوعين فقط من الطعام مثل الزبادي والأسماك.

 

بل إن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المفيدة التي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك وفيتامين E و C والبيتا كاروتين يساعد في تقليل ظهور أثار الشيخوخة بشكل ملحوظ والحفاظ على لمعان الشعر والوقاية من الأمراض والتمتع بصحة جيدة وإمداد الجسم والذهن بطاقة عالية.

 

ستساعد الأطعمة التالية الغنية بمضادات التأكسد في تغذية بشرتك من الدخال لأن صحتك الجيدة تنعكس بدورها على بشرتك. لذلك، ينبغي أن تدرجي هذه الأطعمة في قائمة مشترياتك التالية وحاولي دائماً شراء الأنواع العضوية منها.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس