العناية بالبشرة المركبة

كيفية العناية بالبشرة المركبة( المختلطة)

التنظيف
إذا كانت بشرتك مركبة، فستشعرين بأن بعض المناطق في وجهك مشدودة ومناطق أخرى تبدو لامعة عند غسله. اغسلي وجهك بمنظف متوسط لطيف على البشرة ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء. يعمل مستحلب تنظيف وترطيب البشرة المركبة على تخفيف التهابات المناطق الدهنية في البشرة.

 

فهو يحتوي على نبات الآذريون العطري وعشبة كستناء الحصان( أو قسطل الفرس) وزيت اللوز.

 

التقشير:

ينبغي أن تقوم السيدات ذوات البشرة المركبة بعمل نقشير لبشرتهن حوالي مرتين أسبوعياً. تخيري أحد منتجات تقشير البشرة التي تعلم على تنظيف المسام وترطيب الأماكن الجافة فب الوقت نفسه. يفضل أن تحتوى هذه المنتجات من ضمن مكوناتها على خلاصة كلٍ من الشوفان والليمون، مما يعمل على إنعاش بشرتك وإبراز حيويتها.

 

البديل الطبيعي:

للزبادي تأثير مدهش على تنظيف اللبشرة المركبة. يمكن تنظيف وتقشير البشرة في خطوة واحدة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إلى ملعقة صغيرة من الزبادي السادة العضوي. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك لمدة دقيقتين.

 

ثم دلكي به بشرتك بلطف واغسلي وجهك جيداً بالماء الدافيء يتناسب هذا المنظف مع طبيعية البشرة المركبة لأنه يزيل طبقة خلايا الجلد الميتة وينظف المسام بعمق ويرطب المناطق الجافة بالوجه.

 

اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان الناعم العضوي غير المطهو مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا في وعاء صغير ثم أضيفي كمية قليلة من الماء وأمزجي الخليط حتى يصير قوامه كالعجينة.

 

بعد ذلك، ضعي هذا الخليط على بشرتك مع التدليك برفق في حركات دائرية مع تجنب وضعه على المنطقة المحيطة بالعينين. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه بلطف.

 

التنظيف العميق:

يعتبر التنظيف العميق للبشرة المركبة خطوة مهمة لأنه يساعد في تحقيق التوازن في مستوى حموضة بشرتك ويجعلها أكثر نعومة.

 

تخيري تونر التنظيف العميق الذي يحتوي من ضمن مكوناته على بعض الأعشاب الطبيعية كأوراق النعناع الفلفلي وأزهار الآذريون وزهرة البلسان وشوك الحليب المعروف أيضاً بشوك مريم أو شوك الجمل.

 

الترطيب

إن ترطيب البشرة المركبة سيساعد في تحقيق نوع من التوازن لها وتحسين حالتها بمرور الوقت.

 

استخدمي كريماً  مرطباً يشتمل على العديد من المكونات المختلفة كزيت عباد الشمس وزيت بذور الجوجوبا اللذين يصلحان للمناطق الجافة والدهنية من بشرتك.

 

البديل الطبيعي:

سيساعد هذا التونر الذي يمكن إعداده في المنزل في ترطيب بشرتك وإحداث التوازن فيها. في وعاء ضغير، اخلطي فنجاناً  من الماء مع أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح و8 قطرات من زيت الورد  8  قطرات من زيت الكاموميل.

 

ثم استخدمي قطعة قطن لوضع هذا الخليط على وجهك دون الاقتراب من المنطقة المحيطة بالعينين.

 

كيفية الاسترخاء بعد عناء العمل

إننا نقضي وقتاً طويلاً في العمل ونجتهد كي نحيا حياة كريمة. لذلك من الضروري أن نقضي بعض الوقت للاسترخاء والراحة بعد يوم شاق من العمل.

 

يمكنك تخصيص 20 دقيقة في نهاية يومك للاستمتاع بحمام يساعدك في الشعور بالاسترخاء وذلك لعدد من المرات في الأسبوع. يتنالو الجزر التالي الخطوات الثلاث التي أتبعها في المنزل للشعور بالاسترخاء التام والنشاط والانتعاش بطريقة صديقة  للبيئة.

 

الخظو الأولى:

قومي بإشعال شمعة للشعور بحالة من الهدوء النفسي وصفاء الذهن داخل الحمام. تعتبر الشموع المصنوعة من فول الصويا من أفضل الاختيارات  وذلك لتأثيرها غير الضار على البيئة.

 

بالإضافة إلى أنها خالية من السموم فضلاً عن ذلك. يعتبر فول الصويا  مصدراً متجدداً. تتنوع الشموع المصنوعة من فول الصويا في أشكالها وأحجامها وألوانها وروائحها، كالشموع العادية المصنوعة من البارافين. يمكنك الحصول بسهولة على هذه الأنواع من الشموع إما من السوبر ماركت أو عبر الإنترنت.

 

الخطوة الثانية:

سوف تنسين مشكلاتك وستهدأ أعصابك إذا قمت بملء حوض الأستحمام بماء دافيء مع إذافة مسحوق الاستحمام الآمن لك وللبيئة.

 

ستساعد مكونات هذه المساحيق المتمثلة في ملح البحر غير المعالج والشوفان وزيت شجرة الشاي في تخليص جسمك من السموم بشكل طبيعي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من المسحوق إلى ماء الاستحمام ثم استرخي.

 

الخطوة الثالثة:

بعد الانتهاء من الاستحمام من الضروري أن تقومي بترطيب جسمك بأكمله. تقدم العديد من الشركات أنواعاً مختلفة من منتجات ترطيب الجسم بروائح مختلفة، بالإضافة إلى أن مواناتها نباتية بنسبة 100% وتخلو من القمح ومادة الجلوتين.

 

استخدمي هذه المنتجات لترطيب ساقيك وذراعيك وكتفيك. ولا تنسي ترطيب قدميك جيداً  وخاصةً الكعبين مع استخدام أحد منتجات الترطيب الخاصة بالأقدام لتأثيرها الفعال والمدهش على جفاف  القدمين.

 

كيفيية التعامل مع الجروح:

يمكن أن تصاب بجروح بسيطة ولكنها قد تكون مؤلمة جداً! لذلك، من أسرع الطرق التي تساعد في التئام الجروح عن طريق تحفيز إنتاج خلايا جديدة. استخدام المراهم التي تتكون من خليط أوراق وجذور نبات السنيفيتون.

 

عقب الانتهاء من تنظيف الجرح، ضعي كمية قليلة من المرهم مرتين يومياً.  وستشعرين بالتحسن سريعاً. يمكن الاحتفاظ بهذه الأنواع من المراهم في صندوق الإسعافات الأولية لاستخدامها عند الحاجة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس