العناية بالبشرة الدهنية

كيفية العناية بالبشرة الدهنية:

التنظيف:
لحسن الحظ تتسم البشرة الدهنية بأنها أقل عرضة لظهور التجاعيد والخطوط بين ثناياها من الأنواع الأخرى للبشرة. ولكنها للأسف أكثر عرضة لظهور الحبوب والبقع الجلدية. لذلك، التزمي باستخدام منظف يحتوي على الماء كمكون رئيسي ويخلو من أي زيوت.

 

وإنني أفضل المنتجات التي تحتوي على زيت قشر الليمون الطازج لشد الوجه ونبات الهاماماليس( شجيرة صفراء الزهر) والأرقطيون( نبات شائك من الفصيلة المركبة) للمحافظة على نعومة البشرة ورطوبتها دون جفافها.

 

التقشير:

يعتبر تقشير الوجه خطوة مهمة في النظام اليومي المتبع للعناية بالبشرة الدهنية. فإنه يؤدي إلى التخلص من السموم  والدهون المتراكمة على البشرة مما يتيح لها الفرصة للتنفس. وهذا يؤدي بدوره إلى قلة أو عدم ظهور الحبوب والبقع.

 

وبعد اختفاء الحبوب بشكل ك امل، ينبغي أن تقومي بتقشير وجهك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. وتتميز أفضل أنواع منتجات تقشير البشرة الدهنية بأنها تحتوي على مكونات عضوية مفيدة كعصارة الصبار وفيتامين E وخلاصة الشاي الأخضر وخلاصة التوت البري وزبد المانجو. ستساعد منتجات تقشير البشرة في أن يبدو وجهك رائعاً.

 

البديل الطبيعي:

اخلطي ليمونة عضوية واحدة مع نصف ثمرة خيار عضوية مهروسة في وعاء صغير. ضعي الخليط على وجهك باستخدام قطعة قطن وتجنبي المنطقة الموجودة حول العينين.

 

بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء البارد. فهذا المزيج سوف يعمل على تبريد وجهك وشد البشرة بلطف ويجعلها نضرة لساعات.

 

يمكن إعداد خليط لتقشير البشرة الدهنية بسهولة في المنزل، بحيث لا يساعد فقط في إزالة طبقة الخلايا الميتة، بل يعمل أيضاً على نعومة بشرتك ونظافتها يتم إعداد هذا الخليط من خلال مزج ربع فنجان من عصير الليمون العضوي الطازج مع نصف فنجان من ملح البحر في وعاء صغير مع التقليب حتى يصبح الخليط مثل المعجون.

 

بعد ذلك، قومي باستخدامه كمقشر لبشرتك دون الاقتراب من المنطقة المحيطة بالعينين ثم اغسلي وجهك بأكمله بالماء البارد. استخدمي هذا الخليط أو المعجون على وجهك مرتين أسبوعياً.

 

الترطيب العميق:

إن استخدام التوتر يومياً بعد تنظيف الوجه يعد خطوة ضرورية في العناية بالبشرة الدهنية. تعمل منتجات التنظيف العميق للبشرة الدهنية على إزالة أي دهون زائدة على البشرة وتهدئة الجلد ونعومته، حيث إنها تحتوي على مكونات عضوية وطبيعية مثل عشبة الترنجان  وجذور الأرقطيون وعشب زهرة البلسان وماء اللافندر.

 

الترطيب:

تحتاج البشرة الدهنية إلى أن يتم ترطيبها على الأقل مرتين يومياً استخدمي غسولاً) لوشن) أو جلاً مرطباً بدلاً من الكريم. كلما كان مرطب البشرة الدهنية سريع الامتصاص، زادت استفادة البشرة منه.

 

هناك بعض أنواع الجل تتميز بأنها لطيفة جداً على البشرة إلى جانب أنها ترطبها بعمق وتنظفها نظراً لاحتوائها على مكونات طبيعية كخلاصة التوت البري والجريب فروت.

 

البديل الطبيعي:

يعد عصير الطماطم اختياراً رائعاً لاستخدامه كغسول طبيعي للبشرة الدهنية لأنه يضيق المسام الواسعة.

 

اخلطي ربع فنجان من عصير الطماطم العضوية وفنجان من عصير البطيخ العضوي في وعاء. بعد ذلك، ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام قطعة قطن وتجنبي المنطقة المحيطة بالعينين. وسوف تلاحظين تأثير هذا المزيج الرائع على بشرتك وانتعاشها.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس