العناية بالبشرة الجافة

كيفية العناية بالبشرة الجافة:

التنظيف:
إذا كانت بشرتك جافة، فربما تدركين بالفعل مدى صعوبة إيجاد النتجات الملائمة لها. ففي الغالب، ستعمل المكونات الموجودة في بعض المنتجات مثل الكيماويات قوية التأثير والعطور المركزة والنظفات التي تحتوي على كحول على أن تجعل بشرتك أكثر جفافاً.

 

تعتبر أنواع المنظفات السائلة التي تحتوي على الحليب من ضمن مكوناتها وكريمات التنظيف اختيارًا جيدًا لك لأحتوائها على نسبة رطوبة أعلى من نسبة الرطوبة الموجودة في معظم أنواع الجل أو الصابون. لا تقومي بتنظيف وجهك أكثر من مرتين يومياً.

 

تتميز منتجات تنظيف البشرة الجافة بكونها معتدلة تزيل ما ترسب على البشرة وتعمل على تنعمها وتهدئتها. بالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه المنتجات على زيت بذور السمسم للمساعدة في تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف.

 

التقشير:

ينبغي ألا تكثر السيدات ذوات البشرة الجافة من عمل تقشير لبشرتهن بهلاف الأنواع الأخرى للبشرة. يمكن الاكتفاء بمرة واحدة أسبوعياً على الأكثر واختيار منتجات تقشير البشرة الجافة التي تتميز بترطيبها العميق للبشرة وإزالتها للجلد الميت برفق والعمل على نعومة البشرة.

 

بالإضافة إلى ذلك. تحتوى هذه المنتجات على زيت الأفوكادو وزيت الجزر لإعادة الرطوبة المفقودة وتغذية البشرة.

 

البديل الطبيعي:

اخلطي ربع فنجان من القشدة العضوية وربع فنجان من اللبن الطبيعي العضوي وملعقتين كبيرتين من زهور الكاموميل المجففة في وعاء، ثم ضعي هذا الخليط على نار هادئة لمدة 30 دقيقة( لا تتركي اللبن يصل لدرجة الغليان).

 

بعد ذلك، دعي الخليط جانباً ليهدأ لمدة ساعة، ثم ضعيه على وجهك باستخدام قطعة قطن ثم اغسليه. وستشعرين أن بشرتك الجافة أصبحت ناعمة ومتألقة.

 

يمكنك إعداد خليط ممتاز في المنزل لتقشير البشرة الجافة يتكون من اللوز والمايونيز. اطحني نصف مقدار ملء اليد من اللوز العضوي النييء في الخلاط ثم امزجيه مع ربع ملعقة صغيرة من المايونيز.

 

لع ذلك، دلكي هذا الخليط برفق على بشرتك واتركيه عليها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً. والبشرة شديدة الجفاف مرتين أسبوعياً.

 

التنظيف العميق:

إذا لم تكن البشرة شديدة الجفاف، فإن التنظيف العميق لبشرتك يكون مفيداً للغاية طالما أنك تستخدمين تونر منظفاً لا يحتوي على كحول.

 

ينبغي أن تستخدمي أنواع التونر التي تحتوي على خلاصة الأعشاب الطبيعية لتهدئة البشرة.

 

لذلك، ينبغي أن تبحثي عن المنتجات التي تشتمل من ضمن مكوناتها على زيت الكاموميل أو الخيار أو زيت الورد. تعمل الزيوت العطرية على المحافظة على التوازن الحمضي القلوي للبشرة واستعادة حيويتها.

 

الترطيب:

يعد ترطيب البشرة الجافة من أهم خطوات النظام اليومي المتبع للعناية بها. ينبغي اختيار المرطب بعناية بحيث يحتوي على زيوت عطرية تنعم بشرتك وتحميها.

 

تساعد الكريمات المرطبة للبشرة الجافة في تنعيم وترطيب البشرة لاشتمالها على زيت اللوز وخلاصة الصبار العضوي وزيت الورد البري.

 

بالإضافة إلى ذلك، تحمي هذه الكريمات بشرتك من خلال اشتمالها على الأحماض الدهنية من جوز الهند كمكون أساسي لها.


البديل الطبيعي:

إذا رغبت في الحصول على بشرة نظيفة منتعشة برائحة النعناع. فاغلي حفنة من أوراق النعناع في 2 فنجان من الماء.

 

بعد ذلك، قومي بتصفية ماء النعناع  في فنجان واتركيه حتى يبرد، وبذلك ينمكن وضعه على وجهك باستخدام قطعة قطن مع تجنب المنطقة المحيطة بالعيينين. فهذا التونر سوف يجعل بشرتك منتعشة وحيوية.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس