التعامل مع حروق الشمس

الطريقة الصحيحة للتعامل مع حروق الشمس.

يتمثل أسوأ شيء يمكن أن ينتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة في الشعور يحرقان الجلد  والرغبة في الحك. ويمكن أن تشعري أيضاً أنك لا تتحملين بشرتك على الإطلاق. فبالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون ببشرة فاتحة، يمكن أن تحدث حروق الشمس لديهم إذا تعرضوا لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة دون وضع كريمات الحماية. يدعونا ذلك للتعرف على أفضل طريقة للتعامل مع الجلد بعد التعرض لحروق الشمس.

 

بلا شك، يعتبر الوقت أفضل علاج، فمع مرور الوقت تتحسن الحوق، ولكن عندما تشعرين بألم وعدم الراحة، فإنه يفضل وضع شيء بارد ولطيف على الجلد لتهدئته ولتخفيف الألم.

 

وبذلك، سوف تختفي هذه الحروق سريعاً. تستخدم الكثير من السيدات كريمات ترطيب لاعتقادهن أنها تفيد في علاج حروق الشمس.

 

ولكن في الواقع. يؤدي قيامهن بهذه الخطوة إلى زيادة الأمر سوءاً، لأن هذه الكريمات الثقيلة تعلم على حبس الحرارة في الجلد وا تعطيه أية فرصة ليتنفس. بالإضافة إلى ذلك. ربما تحتوي هذه الكريمات على كحول أو عطور تعمل على زيادة تهيج البشرة والتهابها.

 

ومن ثم، تتمثل أفضل وأبسط وسيلة تساعد في علاج الجلد من حريق الشمس في استخدام المهدئات الطبيعية للجلد.

 

وسأعرض لاحقاً بعض وصفاتي المفضلة لعلاج حروق الشمس التي يمكنك إعدادها بنفسك. فهي سهلة الإعداد كخطوة أولى مهمة قبل وضع أي علاج على البشرة الملتهبة. وذلك عن طريق أخذ حمام بارد.

 

ويمكنك إضافة فنجان من الشوفان إلى ماء الاستحمام حيث إنه يهديء الألم الناتج عن حروق الشمس أو استخدام بيكربونات الصودا. لانها تساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد. بعد أخذ الحمام البارد ، أنصحك بوضع ثلج في قطعة رطبة من الشماش ثم ضعيها على المكان الذي تعرض لحروق الشمس.

 

مهدئات طبيعية للجلد المصاب بحروق الشمس:

الخس الكابوتشي: يعتبر ماء الخس الكابوتشي المغلي بعد تبريده علاجاً طبيعياً وفعالاً لحروق الشمس.

 

بعد  غلي أوراق الخس. قومي برفع الإناء من على النار وإزالة الخس من الماء.

 

بعد ذلك، ضعي الماء في الثلاجة لتبريده ثم اغسلي منشفة نظيفة ناعمة فيه وضعيها مباشرةً على المناطق المصابة.

 

الصبار: أحضري ورقة من نبات الصبار واقسميها إلى نصفين ثم ضعي العصارة التي تخرج من الجزء المقطوع مباشرةً على مكان الحروق تعرض كثير من محلات الأطعمة الصحية أوراق الصبار الطازجة العضوية في القسم الخاص بالخضروات والفاكهة، خاصةُ أثناء فصل الصيف.

 

في حالة صعوبة حصولك على نبات الصبار الطبيعي، استخدمي جيل نبات الصبار المعبأ والطبيعي بنسبة 100% والخالي من أي مكونات إضافية.

 

الخيار: إن ثمار الخيار العضوي لا تعد مفيدة لتقليل انتفاخ العينين فحسب، بل تتضح أيضاً فاعليتها وتأثيرها القوي لتهدئة الجلد المصاب بحروق الشمس. ضعي شرائح الخيار الرفيعة مباشرةً على الأماكن المصابة وسيساعد ذلك تخفيف الألم.

 

الشاي: إذا غلبك النعاس على الشاطيء واكتشفت أن جفونك قد تأثرت بأشعة الشمس، فإنني أقترح عليك استخدام أكياس الشاي كعلاج لذلك. ضعي كيسين من الشاي الأسود بعد استخدامها في الفريزر حتى يبردا، ثم استقلي وأغمضي عينيك وقومي بوضعهما أعلى جفونك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس