الأنواع المختلفة للبشرة

أنواع البشرة:

البشرة العادية: إذا لم تكن بشرتك دهنية أو جافة، فإنك تتمتعين ببشرة عادية. فهذا النوع من البشرة به أية مناطق جافة بها تقشير أو دهنية. بل إنك تتمتعين ببشرة ذات درجة لون واحدة وملمس ناعم. من النادر أيضاً أن تعاني من الحبوب أو البقع الجليدة، بالإضافة إلى أن مسام وجهك تكون ضيقة بعض الشيء وليست واسعة بحيث يمكن رؤيتها. والبشرة العادية أيضاً نادراً ما تعاني من أي التهابات أو ما شابه ذلك مما يثيرها.

 

علاوةً على ذلك، فإن هذا النوع  من البشرة يتميز بإنه من أسهل أنواع البشرة التي يمكنك التعايش معها، ولكنك تحتاجين إلا الاعتناء بها لأن إهمال بشرتك سيؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بيين ثناياها.

 

البشرة الدهنية: تتصف بشرتك بأنها بشرة دهنية إذا كنت تعاتين من كثرة ظهور الحبوب أو كانت مسام وجهك واسعة بحيث يمكن رؤيتها أو كانت بشرتك لامعة بشكل مفرط. فأهم ما تتميز به البشرة الدهنية أن الغدد الدهنية الموجودة فيها نشطة جدًا وتفرز دهوناً أكثر من الكمية التي تحتاجها بشرتك. يمكن أن تسبب هذه الدهون الزائدة ظهرو الحبوب والبثور السوداء.

 

البشرة الجافة: إذا شعرت كثيراً أن بشرتك مشدودة بعد غسل وجهك، فقد تطون بشرتك جافة. ربما تظهر الحبوب على وجهك وتميل بعض المناطق إلى الإحمرار. هذا بالإضافة إلى ظهور التشققات إذا كانت البشرة جافة جداُ.

 

تعاني البشرة الجافة من عكس ما تعاني منه البشرة الدهنية؛ فالغدد الدهنية فيها لا تفرز الكمية الكافية من الدهون مما يؤدي إلى جفاف الجلد.

 

مرطب سائل للوجه:

إذا كنت تريدين ترطيب وجهك، فلا يوجد أفضل من إسبراي الوجه المنعش. أنا لا أرغب في استخدام الإسبراي المائي، بل أحب استخدام الإسبري المرطب السائل. فهذه المنتجات تتميز بأنها خالية من مادة البارابين(  Prabens) وغنية بمضادات الاكسدة الفعالة. علاوةً على ذلك. فإن مكوناتها نباتية ولم يتم تجريبها على الحيوانات معملياً.

 

فعند شعورك بجفاف بشرتك، قومي فقط بإغلاق عينيك ورشي الإسبراي باعتدال على وجهك. وإنني أقترح استخدامه مرتين يومياً.( إذا كانت بشرتك أكثر جفافاً، فاستخدمي هذا الإسبراي 4 مرات يومياً).

 

البشرة المركبة( المختلطة): إذا كانت بشرتك دهنية في بعض المناطق من وجهك وجافة في مناطق أخرى، فإن بشرتك مركبة. فسوف تجدين البشرة دهنية في  مناطق الجبهة والأنف والذقن وجافة حول الخدين ومنطقة العينين.

 

قد تتحول بشرتك إلى بشرة مركبة مع مرور الوقت، وهذا يحدث نتيجة لبعض العوامل مثل التقلبات الجوية والضغةط العصبية والعوامل البيئية وتقدم العمر.

 

بشرتك تتحدث إليك:

إذا تغيرت طبيعة بشرتك وملمسها فهذا يعني أن البشرة ترسل لك إنذاراً بضرورة إجراء تعديلات على النظام اليومي الذي تتبعينه للمحافظة عليها على سبيل المثال، إذا أصبحت بشرتك في الشتاء أكثر جفافاً، فهذا يشير إلى أهمية استخدام مرطب يومي أكثر فاعلية.

 

أما إذا أصبحت بشرتك دهنية في الطقس الأكثر دفئًا، فإن ذلك يستلزم استخدام مرطب يومي خفيف وأكثر لطفاً على البشرة. ومن ثم ينبغي أن تلاحظي أي تغيير يطرأ على بشرتك وتنتبهي إلى استخدام الوسيلة المناسبة لعلاج المشكلة الناتجة عنه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس