استخدامات الزيوت العطرية

الزيوت العطرية:

كنت أقضي عطلة الصيف مع صديقاتي في اليونان. وكنت أندهش دائماً عند مشاهدة السيدات اليونانيات اللاتي يتمتعن ببشرة ناعمة ومتألقة. ولم يخفن من أن يتعرضن لبعض الوقت لشمس البحر المتوسط القوية. ومع ذلك، لم يكن يبدو على وجوهن أي أثر من الآثار السلبية الناتجة عن تعرضهن للشمس. بل كن يتمتعن جميعهن بشيء أطلقت عليه أنا وصديقاتي أسم" التألق" اليوناني.

 

في الدول كاليونان وإطاليا، يحرص الأفراد على تناول كمية كبيرة من زيت الزيتون في نظمهم الغذائية، مما يؤدي إلى مرونة الجلد ونعومته.

 

للزيوت تأثير إيجابي ينعكس على البشرة إذا تم تناولها في النظام الغذائي، فعند استهلاكك لأنواع من الزيوت العطرية مثل: زيت الزيتون وزيت السمك وزيت جوز الهند  وزيت بذرة الكتان. تكونين في طريقك للتمتع بهذه الإشراقة الجميلة لبشرتك.

 

بالفعل، تساعد هذه الزيوت العطرية في مقاومة ظهور التجاعيد. تحتوى الخلايا الجلدية على طبقة دهنية من أحماض أوميجا 3. وكلما زادت أحماض أوميجا 3 في جسمك، أصبحت هذه الطبقة الدهنية أقوى حول خلايا الجلد. نتيجة لذلك، تصبح بشرتك أكثر صحة ويقل ظهور التجاعيد.

 

يمكنك إضافة بعض أنواع من الزيوت العطرية كزيت الزيتون وزيت السمك وزيت بذرة الكتان التي تحتوي جميعها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 على السلطات ويمكن تناولها بمفردها أو استخدامها في تدليك البشرة.

 

مع ذلك، عليك أن تتذكري دائماً أن الاعتدال مطلوب في كل شيء، فحتى الدهون المفيدة قد تصبح ضارة إذا افرطنا في استخدامها. لكنك ستلاحظين الفرق الكبير في حالة استخدامك لهذه الزيوت مرات قليلة أسبوعياً.

 

زيت الزيتون البكر العضوي الفاخر: إذا تم تناول هذا الزيت، فسوف ينعكس ذلك على الجلد وسيساعد البشرة الجافة في استعادة حيواتها.

 

استخدمية كتتبيلة للسلطة مع إضافة كمية قليلة من عصير الليمون الطازج وستستمتعين بمذاقة اللذيذ.

 

بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة لهذا الزيت إذا تم تناوله. يمكنك استعماله كدهان موضعي على البشرة والشعر وحتى على الأظافر.

 

زيت بذرة الكتان: يعتبر زيت بذرة الكتان مصدراً نباتياً رئيسياً للأحماض الدهنية أوميجا 3، لذلك، يصف كثير من الأطباء زيت بذرة الكتان لعلاج البشرة الجافة. كذلك يوصي كثير من أطباء الجلدية باستخدامه في حالة الإصابة بحب الشباب ولعلاج الندبات.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مطحون بذور الكتان العضوية على نسبة كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية والكيماويات النباتية المفيدة لبشرتك. لذا، يمكنك إضافته إلى حبوب الإفطار أو العصائر.

 

زيت السمك أوميجا 3: يعتبر زيت السمك مصدراً غذائياً للأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في مقاومة التجاعيد. تساعد أيضاً أحماض أوميجا 3 في حرق الدهون وإضفاء اللمعان على بشرتك بطريقة صحية.

 

زيت جوز الهند: أقترح عليك استخدام  زيت جوز الهند البكر عند الطهي. يختلف زيت جوز الهند عن بعض الزيوت الأخرى في عدم تكوينة لدهون متحولة ضارة عند تسخينه.

 

تذكري أن زيت جوز الهند يكون قوامه طلباً عند شر ائة ثم يتحول إلى سائل عند وصوله إلى درجة حرارة 75 فهرنهايت. يمكنك أن تجدي هذا الزيت بسهولة في أي محل من محلات الزيوت أو العطارة.


أستخدام زيت فيتامين E مرتين أسبوعيا:

ضعي قطرات قليلة من زيت يحتوي على 14000 وحدة دولية من فيتامين E في يديك وادهنيها جيداً ثم دلكي بها وجهك وعنقك. ستساعد هذه الخطوة في إكساب بشرتك النعومة والمرونة إلى جانب ترطيبها. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الزيت في الوقاية من الإصابة بالكلف وحروق الشمس.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس