أهمية مستحضرات التجميل

الحفاظ على البيئة من خلال مستحضرات التجميل

خلال الأعوام القليلة الماضية، ازداد الاهتمام بشكل كبير بالحفاظ على البيئة في كل جوانب حياتنا. فقد ظهر ذلك في الموضوعات التي تنشر في المجلات ومواقع الويب والمدونات على شبكة الإنترنت. تتطلب المحافظة على المجلات ومواقع الويب والمدونات على شبكة الإنترنت. تتطلب المحافظة على البئة الالتزام الدائم بأن نجعل كوكب الأرض أقل تلوثاً ومكاناً أفضل لكي نعيش عليه. وبذلك نضمن أن يتمتع كل فرد في المستقبل بحياة صحية أكثر.

 

في الوقت الحالي، أصبح الاتجاه نحو حماية البيئة أمراً شائعاً وفعالاً في الوقت نفسه. علاوةً على ذلك، صار الوعي بأهمية حماية البيئة جزءاً مهماً من حياة كل فرد بمختلف الطبقات الاجتماعية التي ينتمي إليها- بدايةً من الأمهات من الطبقة الوسطى إلى أشهر الشخصيات العامة الشهيرة في المجتمع.

 

فإذا كانت كل فترة زمنية لها قضاياها ومشاكلها التي تميزها عن أي فترة أخرى، مثلما كانت فترة الثمانينيات تعاني من الإفراط في استخدام الموارد وكانت فترة التسعينات تمثل فترة علاج مشكلات الفترة السابقة، فإن القضية الأهم في هذه الفترة تتمثل في كيفية المحافظة على سلامة البيئة وحمايتها.

 

من المحتمل أنك قد سمعت كثيراً عما يمكنك فعله للمحافظة على البيئة. فعلى سبيل المثال، يمكنك إعادة تدوير المخلفات، وتقليل استهلاكك للطاقة وتناول الخضروات والفاكهة المزروعة محلياً.

 

واستخدام الأكياس أو الحقائب المصنوعة من القماش والقابلة للاستخدام أكثر من مرة عند قيامك بالتسوق، وامتلاك سيارة واحدة( يُفضل أن تكون صديقة للبيئة) وما إلى ذلك من سبل الحفاظ على البيئة.

 

وقد كانت لمدينة هوليود الصدارة في تبني هذا الاتجاه. إنه من غير الممكن- إن لم يكن من المستحيل- ألا نلحظ أن هناك الكثير من المشاهير الذين لا يكلون أبداً من رفع ودعم الوعي بحماية البيئة على مستوى العالم وهؤلاء المشاهير أنفسهم يحاولون قدر المستطاع الحفاظ على البيئة من خلال استخدام الأشياء صديقة البيئة.

 

التمتع بالجمال مع الحفاظ على البيئة:

هناك بعض العادات التي تسهم في الحفاظ على البيئة والتي تكون أسهل في الالتزام بها دون غيرها. فعلى سبيل المثال، بينما قد يكون الاعتياد على تقصير فترة الاستحمام أمراً مملاً بعض الشيء، فليس هناك أفضل وأسهل من تقصير فترة الاستحمام التجميل غير الضارة بالبيئة.

 

فهي تعد وسيلة رائعة للبدء في تغير أسلوب حياتك اليومي بحيث يكون صديقاً للبيئة. إن أستخدام مستحضرات التجميل المصنوعة من المكونات الطبيعية أو النباتية فقط أفضل لك وللبيئة، فأنا أفضل الشركات التي تنتج هذه المستحضرات الطبيعية الآمنة التي لا تؤثر تأثيراً سلبياً على البشرة حتى لو نامت المرأة بها.

 

علاوة على ذلك، يحتوي المكياج الآمن المكون من المواد الطبيعية على فيتامينات ومضادات أكسدة فعالة تساعد جلدك في مقاومة الجذور الحرة، وهي الذرات أو الجزيئات الضارة التي تحتوي على إليكترون إضافي يسبب عدم استقرارها وإضرارها بالخلايا داخل الجسم.

 

لكن الحقيقة المثيرة للقلق تتمثل في انتشار هذه الجذور الحرة تقريباً في كل مكان- في الأطعمة المصنعة وضوء الشمس ودخان السجائر وقد تكون كذلك في الهواء الذي تنفسينه الآن لا يقتصر الأمر على ذلك، بل يمكن أن تؤثر هذه الجذور الحرة تأثيراً ضاراً على جلدك يتمثل في تدمير الخلايا، الأمر الذي يعجل بظهور آثار الشيخوخة المبكرة، وحينها لن نستطيع أن نعود لأيام الصبا مرة أخرى.

 

لقد ثبت بالفعل أن مضادات الأكسدة تساعد في مكافحة آثار هذه الجذور الحرة الضارة وكلما ازدادت مضادات الأكسدة في مستحضرات التجميل كان ذلك أفضل بالإضافة إلى ذلك، تحتوى كثير من منتجات التجميل غير الضارة بالبيئة على فيتامينات A و C و E الفعالة التي تقضي على هذه الجذور الحرة تماماً.

 

لذلك، لن تشعري فقطط بجمالك الظاهري، بل سيستفيد جسمك أيضاً من هذه الفيتامينات الضرورية التي سوف تمتصها بشرتك. ومن ثم، سوف تستمتعين بصحة وحيوية أكثر في كل مرة تستخدمين فيها مستحضرات التجميل غير الضارة بالبيئة.

 

يفيد المكياج صديق البيئة كل أنواع البشرة بوجه عام وفي علاج مشاكل البشرة بوجه خاص. ومن ثم، فإنني أوضح دائماً للسيدات أن أفضل ميزة أن مميزات مستحضرات التجميل الآمنة الضديقة للبيئة تتمثل في أنها تساعدهن في حسن التعامل مع مختلف أنواع بشرتهن.

 

على سبيل المثال، لدي صديقة في الثلاثينات من عمرها عانت لسنوات من مرض الوردية الذي يسبب تورماً واحمراراً في منطقة الخدين والذقن والجبهة والأنف. كان مستوى المرض بديها متوسطاً، ولكن آثاره كانت ملحوظة بشكل كافٍ بحيث تجعلها تشعر بالإحراج.

 

بناءً على ذلك، اقترحت عليها أن تبدأ في استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على بعض المعادن المهمة بصورة يومية. وقد أحدثت بالفعل الخصائص المضادة للإلتهاب في هذه المعادن اختلافاً كبيراً على بشرتها.

 

ففي خلال شهر تقريباً، بدأ الاحمرار الناتج عن إصابتها بهذا المرض يقل بدرجة كبيرة. علاوةً على ذلك، أتاحت هذه المستحضرات الفرصة للجلد لكي يتنفس بدلاً من استخدام كريم الأساس المجهد للبشرة لإخفاء المشكلة.

 

وقد أحبت صديقتي أيضاً هذا النظام الجديد الذي تتبعه عند استخدام مستحضرات التجميل، والأهم من ذلك هو أنه زادت ثقفتها في ذاتها بدرجة كبيرة.

 

تتعدد أنواع مستحضرات التجميل الآمنة والصديقة للبيئة على نحو يصعب عليك معه اختيار المنتج المناسب لبشرتك أو المكونات المناسبة لك. لذلك سوف أذكر بعض المعلومات الضرورية التي يجب أن تكوني على دراية بها حتى تستطيعي اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس