أهمية عصائر الفاكهة والخضروات

أهمية عصائر الفاكهة والخضروات:

عادةً ما يجسد كوب العصير الطازج معنى الجمال الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، تساعد العصائر الطازجة في تنقية الجسم من السموم والشعور بصفاء الذهن وزيادة معدلات الطاقة وتنشيط الجهاز المناعي، هذا إلى جانب تغذية الجلد من الداخل بالفيتامينات الضرورية.
إنني أحاول دائماً أن أتناول ما يقرب من 65% إلى 75% على الأقل من الفواكه والخضروات الطازجة في نظامي الغذائي.

 

ويعد العصير الطازج وسيلة رائعة لحصولك على  كمية الخضروات الطازجة غير المطهوة التي تحتاجينها يومياً.

 

فأثناء الطهي، تفقد الخضروات بعضاً من قيمتها الغذائية بما في ذلك الإنزيمات التي لها عدة فوائد من بينها بناء البروتينات في الجلد. أما إذا تم إعداد عصير من الفواكه والخضروات، فإن هذا لا يقلل  من فؤائد وفاعلية الإنزيمات. لا يسهلُ فقط إعداد العصير الطازج. بل يسهلُ أيضاً هضمه.

 

مع ذلك، لا يمكنك فقط الاكتفاء بالفواكه والخضروات معصورة، لأنه من الضروري تناول الخضروات والفواكه كاملة دون عصرها للاستفادة من محتوى الألياف بها.

 

أ؟عتقد أنه يمكن تناول الخضروات المطهوة على البخار والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى تناول الخضروات المطهوة على البخار والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى تناول عصير منها. حاولي شراء الفواكه والخضروات العضوية. حيث يتم رش الأنواع العادية بالمبيدات الضارة التي تظل عالقة على قشور كثير من الفواكه والخضروات.

 

يعد أيضاً إعداد العصير وسيلة رائعة ليتناول الأطفال الخضروات ضعي ماصة ذات شكل جذاب في كوب العصير وستلاحظين تناولهم له بسرعة وسأعرض وصفات لثلاثة أنواع من العصائر المفضلة لدي.

 

كوكتيل الخضروات:

لقد تعرفت على هذا المشروب الجميل واعتدت على تناوله عندما أعيش  في مدينة نيويورك. فأثناء ذهابي إلى العمل، كنت أتوقف عند أحد المحلات التي تبيع الأطعمة الصحية والتي تقدم العصائر الطازجة.

 

كنت أختار أحد العصائر الذي يتكون من خليط من الخضروات خضراء اللون مثل الكرنب الملفوف والكرفس والخيار والسبانخ. بعد مضي شهر من انتظامي في تناول هذا العصير ثلاث مرات أسبوعياً.

 

بدأت صديقاتي في ملاحظة التغيير الإيجابي الذي طرأ على بشرتي ولاحظن مدى حيويتها وتألقها ولمعانها.

 

على الرغم من الفائدة العظيمة لهذا العصير، فإنه لا يعد لذيذ المذاق. ولكنك ستلاحظين جمال بشرتك إذا تناولته عدة مرات أسبوعياً.

 

المكونات:

حفنة من البقدونس العضوي.

 

حفنة من السبانخ العضوية.

 

ورقة من كرنب السلطة العضوي.

 

نصف ثمرة خيار متوسكة الحجم.

 

4 أو 5 أعواد من الكرفس العضوي.

 

طريقة الإعداد:

ضعي جميع المكونات في الخلاط أو في عصارة الخضروات.

 

ملحوظة: يمكنك إضافة عصير نصف ليمونة إلى الخليط لتقليل حدة الطعم القوي.( يكفي هذا المقدار( 360 مل) فرداً واحداُ).

 

كوكتيل التوت:

يعد التوت بأنواعه المختلفة من أفضل الفواكه التي يمكنك تناولها لانخفاض نسبة السكر به وارتفاع نسبة مضادات الأكسدة والمواد المغذية عندما أحتاج إلى تناول مشروب سريع ومنعش في أيام الصيف الحارة.

 

لا أجد ما هو أكثر إنتعاشاً وإمتاعاً من مشروب التوت اللذيذ والصحي. إذا انتابك أي شعور بالكسل والخمول، فحاولي أن تتناولي كوكتيل التوت  وستشعرين في الحال بالحيوية والنشاط.

 

المكونات:

¼ فنجان توت احمر عضوي.

 

¼ فنجان فراولة عضوية.

 

¼ فنجان توت أزرق عضوي.

 

¼ فنجان توت أسود عضوي.

 

1 ملعقة كبيرة مملوءة من توت جوجي العضوي.

 

2 فنجان لبن اللوز.

 

طريقة الإعداد:

ضعي جميع المكوناتفي الخلاط وامزجيها جيداً حتى يصير قوام العصير ناعماً. يمكنك استخدام لبن الأرز بدلاً من لبن اللوز.

 

يمكنك أيضاً أن تستبدلي بالتوت الطازج التوت المجمد العضوي. فهو يحتوي على نفس المحتوى من العناصر الغذائية ويمكن أن يكون خياراً ملائماً في حالة تعذر الحصول على التوت الطازج في غير موسمه.

 

يكفي هذا المقدار( 360 مل) فرداً واحداً.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس