أهمية تنظيف فرش المكياج

أهمية تنظيف فرش المكياج

كلما واظبت على تنظيف الفرش باستمرار، دامت معك لفترة أطول. لذلك، فإنني أقترح أن تحرصي على تنظيف الفرش مرة واحدة كل أسبوعين. أما إذا كنت معتادة على استخدام المكياج كثيراً، فقومي بتنظيفها مرة واحدة أسبوعياً.
فوائد التغيير

 

يمكن أن يؤثر التغيير تأثيراً إيجابياً علينا جميعاً وخصوصاً عند تغيير المظهر الخارجي الذي اعتدنا عليه.

 

ومع ذلك، من الصعب على أغلبية السيدات اتخاذ الخطوة الأولى في التغيير والابتعاد عن الشكل المريح لهن الذي اعتدن عليه.

 

عندما يعتاد الإنسان على شيء معين يكون من الصعب عليه تغييره. وخاصةً شكله الخارجي. فكثيراً ما يتولد لدينا شعور بالخوف من تجربة شيء جديد أو التجديد في شيء ما. على سبيل المثال، هل ما زلت تضعين المكياج بالطريقة نفسها التي اعتدت عليها منذ عشر سنوات ماضية؟ هل تستخدمين العطر نفسه الذي كنت تستخدمينه منذ زمن طويل؟ هل تتزينين بالطريقة التقليدية نفسها التي تتبعينها كل يوم دون محالولة تجربة شكل جديد؟ في هذه الحالة، إنك تحصرين نفسك في اسلوب روتيني لوضع المكياج.

 

إنني أعرف الكثير من زبائني وأصدقائي وأفراد  عائلتي الذين أصبحوا ضحايا للمكياج الروتيني لأنه من السهل وضعه.

 

فأنت لديك درج خاص بأدوات المكياج يمتليء بكريمات الأساس وأحمر الخدود والملمعات وظلال العيون وتعلمين جيداً أن هذه الأشياء كافية للحصول على الشكل الذي تريدينه.

 

هذا بالإضافة إلى اعتيتدك على شراء مستحضرات التجميل نفسها من المحل نفسه والاستمرار في استخدامها مرات عديدة. نتيجة لذلك، لن يختلف مكياجك في النهار عن مكياجك في المساء، بالإضافة إلى شعورك الدائم بالملل.

 

من المفترض أن يكون المكياج أنيقاً وجذاباً. لذلك، ستتيح محاولتك لاستخدام المكياج الآمن لك وللبيئة فرصة عظيمة للخروج من حالة الملل وتجربة شيء مختلف، وفي الوقت نفسه يستفيد جسمك من هذه المستحضرات.

 

في الواقع، تتجه الآن الكثير من الشركات الشهيرة التي تقوم بتصنيع مستحضرات التجميل المفضلة لدى الكثير من السيدات إلى تصنيع منتاجتها بحيث تكون صديقة للبيئة، فقد أعلنت إحدى شركات صناعية مستحضرات التجميل الأقدم والأكثر مصداقية من غيرها بالفعل عن أنها بدأت في تصنيع المكياج الغني بالمعادن الطبيعية والخالي من أية مواد كيميائية.

 

ومن ثم، فإنني أنصحك باتباع أسلوب جديد من استخدامك للمكياج. على سبيل المثال، اذهبي إلى المحل الذي تفضلينه وتخيري أحمر شفاه صديقاً للبيئة مختلفاً بالنسبة لك أو أحمر خدود يدخل في مكوناته المعادن.

 

ابحثي عن نوعية المنتجات التي تناسبك من خلال استخدام منتج واحد جديد أو منتجين جديدين على سبيل التجربة. في حالة إعجابك بهذا المنتج وأنا على يقين أنك ستعجبين به، ابدئي في إدخال هذا المكياج الآمن لك والبيئة في نظامك اليومي.

 

إن الغرض من هذا المقال يتمثل في مساعدتك في تغيير مستحضرات التجميل التي تستخديمنها إلى الأفضل. لذلك، استمري في القراءة بذهن منفتح دون الخوف من تغيير أسلوبك الروتيني في وضع المكياج ستندهشين من النتيجة المذهلة التي ستحصلين عليها عند استخدامك لقلم كحل أو ظل عيون جديد مشتق من مواد مفيدة لك وآمنة للبيئة.

 

ابدئي في الحال في أن تستبدلي ببعض أنواع المكياج لديك أنواعاً أخرى صديقة للبيئة. في حالة عدم اقتناعك بهذه الفكرة الجديدة، فسوف أذكر الآن ملخصاً لأهم ثمانية أسباب لضرورة استخدام مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة والمفيدة لك في الوقت نفسه.

 

أهمية استخدام مستحضرات التجميل الآمنة للبشرة وللبيئة:

1- في حالة شعورك بالقلق من المواد التي تدخل في جسمك، فمن الضروري أيضاً أن تقومين بوضعه على جسمك.

 

2- على الرغم من ارتفاع تكلفة مستحضرات التجميل صديقة البيئة قليلاً عن نظيراتها من مستحضرات التجميل التقليدية، فإنها غنية بالفيتامينات والإنزيمات الضرورية لتتألق بشرتك ولمعانها. فالمبلغ الإضافي الذي تدفعينه، تحصلين في مقابله على فوائد أكبر.

 

3- من مزايا استخدام مستحضرات التجميل صديقة البيئة أنها مقارنة لظهور علامات الشيخوخة التي نحاول جميعاً تجنب آثارها. يشتمل المكياج الطبيعي صديق البيئة على العديد من الخصائص المقاومة لأثار الشيخوخة، فهي تكافح آثر الجذور الحرة وبعض أسباب الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن.

 

4- يتشابه أثر هذا النوع من المكياج مع الأنواع أو الماركات التي اعتدت عليها والمفضلة لديك. ولكنه ينفرد بجمعه بين الشكل النهائي الجميل الذي يضيفه عليك وعدم الإضرار بالبيئة.
5- تشتمل مستحضرات التجميل صديقة البيئة على فيتامينات كثيرة مفيدة لبشرتك، وفي الحقيقة هذا أفضل بكثير من عدم وضع أي نوع من أنواع المكياج على الإطلاق.

 

6- تفضل السيدات الحوامل دائماً اختيار المكياج المشتق من المواد الطبيعية فقط. ذلك، لأنهن يعلمن جيداً أن ما يضعنه على بشرتهن يتم امتصاصه من خلال الجلد إلى داخل الجسم. لذلك، يمكن أن تضر الأنواع غير الطبيعية بإذا علمت أن شركات إنتاج مستحضرات التجميل صديقة البيئة تبيع فقط المنتجات التي لم يتم اختبارها على الحيوانات.

 

7- إذا كنت تحبين الحيوانات مثلي وتنادين دائماً بالرفق والرحمة بالحيوان، فستشعرين بالسعادة إذا علمت أن شركات إنتاج ر صديقة البيئة تبيع فقط المنتجات التي لم يتم اختبارها على الحيوانات.

 

8- تعهدت الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل صديقة البيئة بالحفاظ على صحة العملاء. إلى جانب ذلك، لا تعتمد هذه الشركات على استخدام أساليب التحاليل والخداع المتبعة لتسويق المنتجات، بل إنهم يهتمون بجودة المنتج نفسه كوسيلة لرواجه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس