أنواع أحمر الخدود

البودرة المثبتة:

بعد أن تنتهي من وضع كريم الأساس أو بودرة الأساس المعدنية و الكونسيلر، فسوف تحتاجين إلى تثبيتهما لضمان بقائهما على البشرة بالشكل المطلوب طوال اليوم وعدم ظهور أي خطوط. لذلك، يفضل أن تستخدمي بودرة مثبتة شفافة لهذا الغرض. وإنني أفضل أيضاً استخدام فرشاة لوضع هذه البودرة لأنها ستتيح لك وضع كمية قليلة منها دون إفراط، يمكن استخدام البودرة المثبتة مع البودرة المضغوطة والسائلة.

 

طريقة اختيارها: ابحثي عن البودرة التي تحتوي من بين مكوناتها على الصبار وزيت اللوز. فهذا سيفيد البشرة كثيراً وسيمنحها تغطية ممتازة.

 

طريقة وضعها: عند وضع البودرة المثبتة، ينبغي أن تستخدمي الفرشاة برفق لوضع البودرة على الوجه بأكمله بالاتجاه من أعلى الوجه إلى أسفله. فستؤدي هذه الطريقة إلى توزيعها على الوجه بشكل متساوٍ. وإذا أردت خلال اليوم أن تعدلي أو تحسني من شكل المكياج.

 

فيمكنك وضع كمية قليلة من البودرة المعدنية باستخدام إسفنجه ناعمة صغيرة خاصة بالمكياج على الأماكن اللامعة التي تريديدن إخفاءها كالجبهة أو الذقن أو الأنف.

 

أحمر الخدود:

يساعد أحمر الخدود في زيادة إشراق البشرة وإبراز حيويتها وتألقها. إذا كنت تقضين ساعات طويلة في العمل، فضعي عبوة صغيرة من أحمر الخدود المضغوط في حقيبتك لوضع لمسات بسيطة منه عندما يبدو الإرهاق على وجهك. لا تفضل الكثير من السيدات استخدام أحمر الخدود، على الرغم من أنه يعتبر أحد الأسرار التي تبرز جمالك.

 

طريقة اختياره: يعد أحمر الخدود البودرة هو أسهل الأنواع التي يمكنك توزيعها جيداً على كريم أو بودرة الأساس.

 

يعتمد اختيار الدرجة المناسبة من أحمر الخدود على اللون الطبيعي الوردي للخدين. ابحثي عن الأنواع التي تشمل  على مكونات طبيعية مضادرة للأكسدة ومضادة للالتهاب.

 

تأكدي أيضاً أن أحمر الخدود لا يحتوي على أية مواد سامة أو عطور وأنه خالٍ من مادة البارابين. لأ؟ن هذه المواد قد تسبب انسداد مسام الخدين بسهولة فتلتهب البشرة وتظهر البثور ويمكن الإصابة بمرض الوردية. يستعرض الجزء التالي المزيد من النصائح حول اختيار الدرجة المناسبة من أحمر الخدود.

 

إذا كانت بشرتك بيضاء( لون العاج) وتميل إلى الللون البيج الخفيف، فينبغي اختيار درجات اللون القرنفلي الفاتح واللون المائل إلى الأصفر الغامق لتحصلي على شكل طبيعي.

 

وإذا كانت بشرتك ذات درجة أغمق قليلاً. فينبغي اختيار درجات لون الخوخ والمشمش التي سوف تمنح بشرتك إطلالة مشرقة ومتألقة.

 

أما إذا كانت بشرتك سمراء وذات لون برونزي، فينبغي اختيار الألوان الداكنة الدافئة كلون الكريز والقرفة. ستساعد هذه الألونا في إضفاء لمسة وردية جميلة على وجهك.

وبالنسبة للبشرة السمراء الغامقة، ينبغي اختيار أحمر الخدود ذي لون قوي كالأحمر الغامق أو اللون البني المائل إلى الاحمرار أو لون البرقوق.

 

طريقة وضعه: أنظري إلى المرآة وابتسمس ثم ضعي  أحمر الخدود على الجزأين المرفوعين من خديك باستخدام الفرشاة من أسفل إلى أعلى. تأكدي أيضاً من استخدام فرشاة خاصة بأحمر الخدود ذات جودة عالية.

 

الأنواع الأخرى من أحمر الخدود

أحمر الخدود المعدني السائل: يناسب هذا النوع جميع أنواع البشرة ودراجاتها المختلفة، ويساعد في إضفاء مظهر طبيعي على البشرة، بالإضافة إلى أنه يتناسب بدرجة كبيرة مع بودرة الأساس المعدنية وكريم الأساس السائل أو كثيف القوام.

 

أحمر الخدود كريمي القوام: يلائم هذا النوع من أحمر الخدود البشرة الجافة والبشرة المتقدمة في العمر لأنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومتألقة تألقاً طبيعياً. تتمثل أفضل طريقة لاستخدام هذا النوع في وضعه بأطراف أصابعك والتأكد من توزيعه جيداً.

 

ملمع البشرة( البرونز)

تضفي هذه الملمعات لوناً برونزياً جميلاً على البشرة كاللون الذي يمكن أن ينتج عن أخذ حمام شمس.

 

فخلال أشهر الشتاء الباردة. حيث تبدو بشرة الكثير من الأشخاص شاحبة اللون، فإن الملمع( البرونز) سيعمل على إنعاش بشرتك ولمعانها.

 

لذلك، عندما تتمتعين بإطلاله برونزية جذابة، سيندهش أصدقاؤك من التغيير الجميل الذي طرأ عليك وسيظنون أنك قد أخذت حمام شمس على أحد الشواطئ المتميزة.

 

ليس من السهل وضع الملمع بإتقان لأنه في بعض الأحيان قد يبدو غير متساوٍ على البشرة بأكمالها ومصطنعاً.

 

لكن، إذا تم وضعه بطريقة صحيحة فسيعطيك مظهراً طبيعياً وجذاباً. يعتمد نجاح ذلك على استخدام الدرجة المناسبة للون بشرتك والكمية المناسبة. يستعرض الجزء التالي بعض الإرشادات الأساسية التي ينبغي اتباعها عند استخدام الملمع.

 

طريقة اختياره: بالنسبه للبشرة الفاتحة، استخدمي ملمعاً لونه كلون عسل النحل.

 

بالنسبة للبشرة الخمرية، استخدمي ملمعاً بلون برونزي أو ذهبي.

 

أما بالنسبة للبشرة السمراء. فاستخدمي ملمعاً لومه كلون الكهرمان( بني مصفر).

 

طريقة وضعه: تأكدي أولاً أن وجهك جاف تماماً وأنه امتص أي مرطب تم وضعه على البشرة. بعد ذلك. يفضل وضع كمية قليلة من البودرة المثبتة، فهذا سوف يساعد في منع ظهرو أي خطوط على الوجه بعد وضع الملمع بسبب رطوبة بشرتك، لذلك، يفضل وضع الملمع في ضوء الشمس المباشر حتى تتمكني بسهولة من اكتشاف أي خطوط تظهر  على البشرة عند توزريعه.

 

أنصحك باستخدام فرشاة كبيرة ناعمة. قومي بوضع الفرشاة في الملمع ثم تخلصي من الملمع الزائد في الفرشاة عن طريق طرقها برفق، وابدئي في توزيع الملمع على وجهك.

 

ينبغي أن تضعي الملمع فقط في الأماكن التي تؤثر عليها الشمس بشكل طبيعي مثل الخدين والجبهة والأنف. قومي بتحريك الفرشاة حركات دائرية بسيطة أثناء وضع الملع.

 

ابدئي بوضع كمية بسيكة منه ثم ضعي المزيد بالتدريج حتى تصلي إلى الدرجة التي ترغبين فيها. تذكري أيضاً أن توزيعه جيداً وأن تتأكدي من عدم وجود أي خطوط بعد وضعه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على جوجل بلس